eitaa logo
شذرات المعارف
1.2هزار دنبال‌کننده
6 عکس
41 ویدیو
23 فایل
به توفیق الهی جلسات حضرت آیت الله شیخ عباس اخوان به مرور بارگزاری و حتی‌المقدور موضوعات و منابع جلسات ذکر شده تا محققین محترم بهره‌مند گردند لازم به ذکر است که این کانال هیچ ارتباطی با شخص حضرت آیت الله اخوان حفظه الله تعالی ندارد یا علی مدد
مشاهده در ایتا
دانلود
شذرات المعارف
سخنرانی #شب_ششم دهه اول محرم الحرام #یهود #وصیت_معاویه_به_یزید آیت‌الله #شیخ_عباس_اخوان https://e
بسم الله الرحمن الرحیم اللهم صل علی محمد و آل محمد و عجل فرجهم 01:10 يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ (٢٧) ارْجِعِي إِلَىٰ رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً (٢٨) فَادْخُلِي فِي عِبَادِي (٢٩) وَ ادْخُلِي جَنَّتِي 01:28 تحرکات در طول تاریخ قبل و بعد از و همزمان با زندگانی ائمه اطهار علیهم‌السلام؛ نقش یهود در ایجاد واقعهٔ ؛ و سفارش به مشاوره گرفتن از و نقش این مشاوره رومی و فرستاده و نفوذی یهود در قتل سیدالشهداء علیه‌السلام و واقعه : قَالَ هِشَام: قَالَ عوانة: فلما اجتمعت الكتب عِنْدَ يَزِيد ليس بين كتبهم إلا يومان، دعا يَزِيد بن مُعَاوِيَة سرجون مولى مُعَاوِيَة فَقَالَ: مَا رأيك؟ فإن حسينا قَدْ توجه نحو الْكُوفَة، ومسلم بن عقيل بالكوفة يبايع للحسين، وَقَدْ بلغني عن النُّعْمَان ضعف وقول سيئ- وأقرأه كتبهم- فما ترى من أستعمل عَلَى الْكُوفَة؟ وَكَانَ يَزِيد عاتبا عَلَى عُبَيْد اللَّهِ بن زياد، فَقَالَ سرجون: أرأيت مُعَاوِيَة لو نشر لك، أكنت آخذا برأيه؟ قَالَ: نعم، فأخرج عهد عُبَيْد اللَّهِ عَلَى الْكُوفَة فَقَالَ: هَذَا رأي مُعَاوِيَة... ج۵ص۳۵۷؛ فكتب بقول النُّعْمَان إِلَى يَزِيد، فدعا مولى لَهُ يقال لَهُ: سرجون، - وَكَانَ يستشيره- فأخبره الخبر، فَقَالَ لَهُ: أكنت قابلا من مُعَاوِيَة لو كَانَ حيا؟ قَالَ: نعم، قَالَ: فاقبل مني، فإنه ليس للكوفة إلا عُبَيْد اللَّهِ ابن زياد، فولها إِيَّاهُ ج۵ص۳۴۸؛ پایه جریان کربلا برای از بین بردن نسل با مشاوره سرجون به : وَحَدَّثَنِي عَبْدُ اللَّهِ بْنُ صَالِح الْمُقْرِئُ عَن أبي زبيد عَنْ أبي حصين قَالَ: بلغ يزيد بْن مُعَاوِيَة أن الحسين عليه السلام يريد الخروج إلى الكوفة فغمه ذلك وساءه، فأرسل إلى سرجون مولاهم وكان كاتبه وأنيسه فاستشاره فيمن يوليه الكوفة فأشار بعبيد اللَّه بْن زياد، فَقَالَ: إنه لا خير عنده، قَالَ: أرأيت لو كان مُعَاوِيَة حيّا فأشار عليك به أكنت توليه؟ قَالَ: نعم، قَالَ: فهذا عهد مُعَاوِيَة إليه بخاتمه وقد كان ولاه، فلم يمنعني أن أعلمك ذلك إلا معرفتي ببغضك له، فأنفذه إليه وعزل النعمان بْن بشير، وكتب إليه: أما بعد فإن الممدوح مسبوب يومًا وإن المسبوب ممدوح يومًا، وقد سمي بك يومًا إلى غاية أنت فيها كما قَالَ الأول: رفعت فجاوزت السحاب وفوقه ... فما لك إلا مرقب الشمس مقعد تألیف: ج۵ص۳۷۹؛ نقل‌های دوپهلو از وصیت به یزید همچون وصیت مدارای با و مدارا با علیه‌السلام و از طرفی توصیه به گوش دادن به مشاورهٔ سرجون: قال هشام قال عوانة قد سمعنا في حديث آخر انَّ مُعاوِیَةَ لَمّا حَضَرَهُ المَوتُ ـ وذلِکَ فی سَنَةِ سِتّینَ ـ وکانَ یَزیدُ غائِبا، فَدَعا بِالضَّحّاکِ بنِ قَیسٍ الفِهرِیِّ وکانَ صاحِبَ شُرطَتِهِ ومُسلِمِ بنِ عُقبَةَ المُرِّیِّ، فَاَوصی الَیهِما، فَقالَ: بَلِّغا یَزیدَ وَصِیَّتی: اُنظُر اهلَ الحِجازِ فَاِنَّهُم اصلُکَ، فَاَکرِم مَن قَدِمَ عَلَیکَ مِنهُم وتَعاهَد مَن غابَ. وَانظُر اهلَ العِراقِ، فَاِن سَاَلوکَ ان تَعزِلَ عَنهُم کُلَّ یَومٍ عامِلاً فَافعَل، فَاِنَّ عَزلَ عامِلٍ احَبُّ الَیَّ مِن ان تُشهَرَ عَلَیکَ مِئَةُ الفِ سَیفٍ. وَانظُر اهلَ الشّامِ فَلیَکونوا بِطانَتَکَ وعَیبَتَکَ، فَاِن نابَکَ شَیءٌ مِن عَدُوِّکَ فَانتَصِر بِهِم، فَاِذا اصَبتَهُم فَاردُد اهلَ الشّامِ الی بِلادِهِم ج۴صص۳۲۸-۳۲۹؛ تصریح معاویه به مقام سرجون نزد وی و اینکه فرستادهٔ امپراتور است؛ عدم و سیدالشهداء علیهماالسلام با معاویه و مدارا کردن معاویه با ایشان علی‌رغم بیعت نکردن و برخلاف سیره معاویه عمل کردن یزید در مورد سیدالشهداء علیه‌السلام به علت مشاوره‌های سرجون به یزید 06:29 شخصیت‌شناسی یزید و نگرانی معاویه در این جهت؛ پایه‌گذاری خلافت یزید توسط که از زمرهٔ اذکیاء و سیاستمداران بزرگ به حساب می‌آید؛ عدم اعتنای صلوات‌الله‌علیه به جایگاه مغیره در جنگ ؛ ولما قدم رسول الاحنف على علي (علیه‌السلام) بما بذله من كف قومه عنه قال رجل يا أمير المؤمنين من هذا؟ قال ادهى العرب وخيرهم لقومه فقال كذلك هو وانى لامثل بينه وبين المغيرة بن شعبة لزم الطائف فأقام بها ينتظر على من تستقيم الامة فقال الرجل انى لاحسب ان الاحنف لاسرع إلى ما تحب من المغيرة فقال علي (علیه‌السلام) اجل ما يبالي المغيرة اي لواء رفع لواء ضلالة أو هدى تألیف رحمه‌الله ص۱۵۹ 07:57 ماجرای پایه‌گذاری مقدمات خلافت یزید پس از معاویه توسط مغیره؛ والی مدینه شدن مغیره به‌جای و توصیه به مدارا کردن با امام مجتبی علیه‌السلام؛ معنای به تبعیت از سیاستِ: «دستی که نمی‌شود برید را باید بوسید!»؛
شذرات المعارف
سخنرانی #شب_ششم دهه اول محرم الحرام #یهود #وصیت_معاویه_به_یزید آیت‌الله #شیخ_عباس_اخوان https://e
سیاست معاویه در مقابل امام مجتبی علیه‌السلام؛ مریضی جسمی و روحی مغیره 10:09 مقایسهٔ غلط بین شجاعت امام مجتبی و امام حسین علیهماالسلام از سوی جاهلان به معرفة‌الإمام؛ فضل یکتای علیهم‌السلام: روي عن الصادق (عليه‌السلام) أنه قال: علمنا واحد وفضلنا واحد ونحن شئ واحد ج۲۶ص۳۱۷؛ ظهور ذوات مقدسه حضرات معصومین علیهم‌السلام به مقتضای شرایط مختلف؛ روایتی پیرامون مقام از لسان مطهر علیهماالسلام و ماجرای پس از آن 12:33 جریان شماتت مغیره به امام مجتبی علیه‌السلام و تنبیه مغیره توسط سیدالشهداء علیه‌السلام 16:19 شدید البطش بودن سیدالشهداء علیه‌السلام 17:32 شجاعت و دلاوری سیدالشهداء علیه‌السلام در جنگ آوری در واقعهٔ کربلا و شهرت آن تا دو قرن در عرب؛ لزوم دقت در تعداد تلفات سپاه دشمن و نحوهٔ آن در کربلا؛ خاطره‌ای از منبرهای مرحوم آقای (برادر آیت‌الله )؛ نقش در های قدیم؛ زمان شهادت سیدالشهداء علیه‌السلام در روز از حدود ساعت یک بعدازظهر تا حدود ساعت پنج بعدازظهر؛ معنای در (تک تک‌نهاده شده)؛ جنگیدن سیدالشهداء علیه‌السلام در کربلا به نه و رها کردن کسانی‌که از نسل‌شان به وجود می‌آمدند 25:43 عزل مغیره از ولایت مدینه و فرا خواندنش توسط معاویه به ؛ تثبیت جانشینی یزید برای معاویه با اقدامات مغیره و نظر در کتاب ج۱صص۱۸۵-۱۸۸؛ شخصیت پست یزید؛ توصیه معاویه به یزید برای مدارا با سیدالشهداء علیه‌السلام: وأما الحسين فقد عرفت حظه من رسول الله وهو من لحم رسول الله ودمه، وقد علمت لا محالة أن أهل العراق سيخرجونه إليهم ثم يخذلونه ويضيعونه، فان ظفرت به فاعرف حقه ومنزلته من رسول الله ، ولا تؤاخذه بفعله، ومع ذلك فان لنا به خلطة ورحما وإياك أن تناله بسوء أو يرى منك مكروها. ج۴۴صص۳۱۱-۳۱۲؛ منزلت سیدالشهداء علیه‌السلام نزد اکرم صلی‌الله علیه وآله وسلم از زبان معاویه 31:36 مصیبت علیه‌السلام؛ جریان اجازه گرفتن حضرت قاسم از سیدالشهداء علیهماالسلام برای جنگ و لگدکوب نعل اسبان شدن حضرت قاسم علیه‌السلام؛ الرابع و الثمانون العوذة الّتی ربطها-علیه السلام-فی کتف ابنه القاسم و أمره أن یعمل بما فیها ۹۳۱/۹۳-الفخری: قال: روی انه لما آل أمر الحسین-علیه السلام-إلی القتال بکربلاء و قتل جمیع أصحابه و وقعت النوبة علی أولاد أخیه الحسن-علیه السلام-جاء القاسم بن الحسن-علیهما السلام-و قال: یا عمّ الاجازة لأمضی إلی هؤلاء الکفار. فقال له الحسین-علیه السلام-: یا ابن أخی أنت من أخی علامة و ارید [أن] تبقی (لی) لأتسلی بک و لم یعطه إجازة للبراز. فجلس مهموما مغموما باکی العین حزین القلب و أجاز الحسین- علیه السلام-إخوته للبراز و لم یجزه، فجلس القاسم متألما و وضع رأسه علی رجلیه و ذکر أنّ أباه قد ربط له عوذة فی کتفه الأیمن و قال له إذا أصابک ألم و همّ فعلیک بحل العوذة و قراءتها فافهم معناها و اعمل بکل ما تراه مکتوبا فیها، فقال القاسم لنفسه: مضی سنون علیّ و لم یصبنی مثل هذا الألم فحلّ العوذة و فضها و نظر إلی کتابتها و إذا فیها: یا ولدی (یا) قاسم اوصیک إنّک إذا رأیت عمّک الحسین-علیه السلام-فی کربلاء و قد أحاطت به الأعداء فلا تترک البراز و الجهاد لأعداء (اللّه و اعداء) رسوله و لا تبخل علیه بروحک و کلما نهاک عن البراز عاوده لیأذن لک فی البراز لتحظی فی السعادة الأبدیّة. فقام [القاسم] من ساعته و أتی الی الحسین-علیه السلام-و عرض ما کتب (أبوه) الحسن-علیه السلام-علی عمّه الحسین-علیهما السلام-فلمّا قرأ الحسین-علیه السلام-العوذة، بکی بکاء شدیدا و نادی بالویل و الثبور و تنفّس الصعداء،... ج۳صص۳۶۶-۳۷۱ لا یَوْمَ کَیَوْمِکَ یَا أَبَا عَبْدِ اللهِ تألیف ص۱۷۷ هر قدمی غصه و دامی دگر غزل ۱۱۷۱ آیت‌الله https://eitaa.com/akavan110
شذرات المعارف
سخنرانی #شب_هفتم دهه اول محرم الحرام فضائل #امیرالمؤمنین صلوات الله علیه #یهود آیت الله #شیخ_عبا
بسم الله الرحمن الرحیم اللهم صل علی محمد و آل محمد و عجل فرجهم 01:08 مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَىٰ نَحْبَهُ وَ مِنْهُمْ مَنْ يَنتَظِرُ وَ مَا بَدَّلُوا تَبْدِيلا 01:25 علت پرداختن ویژه به موضوع قوم و سرزنش قوم در کریم به علت داشتن برنامه‌های مرموز یهود نسبت به است؛ وَ لَنْ تَرْضَىٰ عَنكَ الْيَهُودُ وَ لَا النَّصَارَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ ؛ راضی نشدن یهود و از مگر به تبعیت از آن‌ها؛ بدترین یهود است: لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ ؛ برخورد اسلام با توطئه‌های یهود و کینهٔ یهود نسبت به اسلام همچون جلوگیری از ورود یهود به توسط اکرم صلی‌الله علیه وآله وسلم 04:02 فعالیت و و یهود بر ضد اسلام؛ فعالیت اقتصادی یهود در مدینه و درگیری نبی مکرم اسلام صلی‌الله علیه وآله وسلم با طائفهٔ و درگیری اسلام با فعالیت فرهنگی یهود در جریانات و درگیری نظامی با طائفهٔ و در جنگ ( ) و مقابله با که این‌ها با عقبهٔ یهود به مقابله با مسلمانان پرداختند؛ عهدشکنی یهود نسبت به عهد خود با پیامبر اکرم صلی‌الله علیه وآله وسلم با تأمین لشکر و فرستادن ابطال و مبارزین به جنگ مسلمانان؛ علت نامگذاری و شجاعت صلوات الله علیه در دفاع از اسلام؛ حَدَّثَنَا أَبُو الْعَبَّاسِ مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ، ثنا أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ الْجَبَّارِ، ثنا يُونُسُ بْنُ بُكَيْرٍ، عَنِ ابْنِ إِسْحَاقَ، قَالَ: كَانَ عَمْرُو بْنُ عَبْدِ وُدٍّ ثَالِثَ قُرَيْشٍ، وَكَانَ قَدْ قَاتَلَ يَوْمَ بَدْرٍ حَتَّى أَثْبَتَتْهُ الْجِرَاحَةُ، وَلَمْ يَشْهَدْ أُحُدًا، فَلَمَّا كَانَ يَوْمُ الْخَنْدَقِ خَرَجَ مُعْلِمًا لَيَرَى مَشْهَدَهُ، فَلَمَّا وَقَفَ هُوَ وَخَيْلُهُ قَالَ لَهُ عَلِيُّ: يَا عَمْرُو قَدْ كُنْتَ تُعَاهِدُ اللَّهَ لِقُرَيْشٍ أَنْ لَا يَدْعُوَ رَجُلٌ إِلَى خَلَّتَيْنِ إِلَّا قَبِلْتَ مِنْهُ أَحَدَهُمَا، فَقَالَ عَمْرٌو: أَجَلْ، فَقَالَ لَهُ عَلِيٌّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ: فَإِنِّي أَدْعُوكَ إِلَى اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ وَإِلَى رَسُولِهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَالْإِسْلَامِ، فَقَالَ: لَا حَاجَةَ لِي فِي ذَلِكَ، قَالَ: فَإِنِّي أَدْعُوكَ إِلَى الْبَرَازِ، قَالَ: يَا ابْنَ أَخِي، لِمَ؟ فَوَاللَّهِ مَا أُحِبُّ أَنْ أَقَتُلَكَ، فَقَالَ عَلِيٌّ: لَكِنِّي أُحِبُّ أَنْ أَقَتُلَكَ، فَحَمِيَ عَمْرٌو فَاقْتَحَمَ عَنْ فَرَسِهِ فَعَقَرَهُ، ثُمَّ أَقْبَلَ فَجَاءَ إِلَى عَلِيٍّ، وَقَالَ: مَنْ يُبَارِزُ؟ فَقَامَ عَلِيٌّ وَهُوَ مُقَنَّعٌ فِي الْحَدِيدِ، فَقَالَ: أَنَا لَهُ يَا نَبِيَّ اللَّهِ، فَقَالَ: إِنَّهُ عَمْرُو بْنُ عَبْدِ وُدٍّ اجْلِسْ، فَنَادَى عَمْرٌو: أَلَا رَجُلٌ؟ «فَأَذِنَ لَهُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ» فَمَشَى إِلَيْهِ عَلِيٌّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ وَهُوَ يَقُولُ: [البحر الكامل] لَا تَعْجَلَنَّ فَقَدْ أَتَاكَ مُجِيبٌ صَوْتَكَ غَيْرُ عَاجِزْ ذُو نُبْهَةٍ وَبَصِيرَةٍ وَالصِّدْقُ مَنْجَى كُلِّ فَائِزْ إِنِّي لَأَرْجُو أَنْ أُقِيمَ عَلَيْكَ نَائِحَةَ الْجَنَائِزْ مِنْ ضَرْبَةٍ نَجْلَاءَ يَبْقَى ذِكْرُهَا عِنْدَ الْهَزَاهِزْ فَقَالَ لَهُ عَمْرٌو: مَنْ أَنْتَ؟ قَالَ: أَنَا عَلِيٌّ قَالَ: ابْنُ مَنْ؟ قَالَ: ابْنُ عَبْدِ مَنَافٍ أَنَا عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ، فَقَالَ: عِنْدَكَ يَا ابْنَ أَخِي مِنْ أَعْمَامِكَ مَنْ هُوَ أَسَنُّ مِنْكَ فَانْصَرِفْ فَإِنِّي أَكْرَهُ أَنْ أُهَرِيقَ دَمَكَ، فَقَالَ عَلِيٌّ: لَكِنِّي وَاللَّهِ مَا أَكْرَهُ أَنْ أُهَرِيقَ دَمَكَ، فَغَضِبَ، فَنَزَلَ فَسَلَّ سَيْفَهُ كَأَنَّهُ شُعْلَةُ نَارٍ، ثُمَّ أَقْبَلَ نَحْو عَلِيٍّ مُغْضَبًا وَاسْتَقْبَلَهُ عَلِيٌّ بِدَرَقَتِهِ فَضَرَبَهُ عَمْرُو فِي الدَّرَقَةِ فَقَدَّهَا، وَأَثْبَتَ فِيهَا السَّيْفَ وَأَصَابَ رَأْسَهُ فَشَجَّهُ، وَضَرَبَهُ عَلِيٌّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَلَى حَبَلِ الْعَاتِقِ، فَسَقَطَ وَثَارَ الْعَجَاجُ، فَسَمِعَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ التَّكْبِيرَ، فَعَرَفَ أَنَّ عَلِيًّا قَتَلَهُ، فَثَمَّ يَقُولُ عَلِيٌّ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ: أَعَلَيَّ يَقْتَحِمُ الْفَوَارِسُ هَكَذَا عَنِّي وَعَنْهُمْ أَخِّرُوا أَصْحَابِي الْيَوْمَ يَمْنَعُنِي الْفِرَارُ حَفِيظَتِي وَمُصَمِّمٌ فِي الرَّأْسِ لَيْسَ بِنَابِي إِلَّا ابْنَ عَبْدٍ حِينَ شَدَّ إِلَيْهِ وَحَلَفْتُ فَاسْتَمِعُوا مِنَ الْكِتَابِ
شذرات المعارف
سخنرانی #شب_هفتم دهه اول محرم الحرام فضائل #امیرالمؤمنین صلوات الله علیه #یهود آیت الله #شیخ_عبا
إِنِّي لَأَصُدِّقُ مَنْ يُهَلِّلُ بِالتُّقَى رَجُلَانِ يَضْرِبَانِ كُلَّ ضَرَّابِ فَصَدَرْتُ حِينَ تَرَكْتُهُ مُتَجِدَّلًا كَالْجَذَعِ بَيْنَ دَكَادِكِ وَرَوَابِي وَعَفَفْتُ عَنْ أَثْوَابِهِ وَلَوْ أَنَّنِي كُنْتُ الْمُقْطِرَ يَزِنُ أَثْوَابِي عَبَدَ الْحِجَارَةَ مِنْ سَفَاهَةِ عَقْلِهِ وَعَبَدْتُ رَبَّ مُحَمَّدٍ بِصَوَابِ ثُمَّ أَقْبَلَ عَلِيٌّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ نَحْوَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَوَجْهُهُ يَتَهَلَّلُ... ج۳ص۳۴؛ وروى الكراجكي رحمة الله قصة قتل عمرو نحوا مما مر، و ذكر أنه قال النبي صلی‌الله علیه وآله وسلم ثلاث مرات: «أيكم يبرز إلى عمرو وأضمن له على الله الجنة»؟ وفي كل مرة كان يقوم علي علیه‌السلام، والقوم ناكسوا رؤسهم ، فاستدناه وعممه بيده ، فلما برز قال صلی‌الله علیه وآله وسلم: « برز الايمان كله إلى الشرك كله» ج۲۰ص۲۱۵؛ جنگ همهٔ ایلام با همهٔ یعنی یهود تبلور تمام کفر است؛ وحشت لشکر مهاجم بعد از شکست در مقابل امیرالمؤمنین صلوات‌الله‌علیه؛ جریانات جنگ احزاب و آوردن بت بزرگی در جنگ؛ معجزات پیامبر اکرم صلی‌الله علیه وآله وسلم در شکست دشمن؛ بنا نداشتن پیامبر اکرم صلی‌الله علیه وآله وسلم در استفاده از معجزات مگر در مواقع ضرورت؛ وضعیت بسیار دشوار مسلمین در محاصرهٔ اقتصادی و نظامی در جنگ احزاب؛ ثُمَّ قَالَ فَلَمْ تَقْتُلُوهُمْ وَ لٰكِنَّ اَللّٰهَ قَتَلَهُمْ أَيْ أَنْزَلَ اَلْمَلاَئِكَةَ حَتَّى قَتَلُوهُمْ-ثُمَّ قَالَ وَ مٰا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَ لٰكِنَّ اَللّٰهَ رَمىٰ يَعْنِي اَلْحَصَى اَلَّذِي حَمَلَهُ رَسُولُ اَللَّهِ صلی‌الله علیه وآله وسلم وَ رَمَى بِهِ فِي وُجُوهِ قُرَيْشٍ وَ قَالَ «شَاهَتِ اَلْوُجُوهُ» ثُمَّ قَالَ ذٰلِكُمْ وَ أَنَّ اَللّٰهَ مُوهِنُ كَيْدِ اَلْكٰافِرِينَ أَيْ مُضْعِفُ كَيْدِهِمْ وَ حِيلَتِهِمْ وَ مَكْرِهِمْ ج۱ص۲۶۹-۲۷۰؛ خنثی شدن توطئه یهود در ترور رسول الله صلی‌الله علیه وآله وسلم: أقول: قال الكازروني وغيره في شرح تلك القصة: كانت غزوة بني النضير في ربيع الاول وكانت منازلهم بناحية الفرع وما والاها بقرية يقال لها: زهرة، وإنهم لما نقضوا العهد، وعاقدوا المشركين على حرب النبي صلی‌الله علیه وآله وسلم خرج صلی‌الله علیه وآله وسلم يوم السبت وصلى في مسجد قبا ومعه نفر من أصحابه، ثم أتي بني النضير فكلمهم أن يعينوه في دية رجلين كان قد آمنهما فقتلهما عمرو بن أمية وهو لا يعلم، فقالوا: نفعل هموا بالغدر به: فقال عمرو بن الحجاش: أنا أظهر على البيت فأطرح عليه صخرة ، فقال سلام بن مشكم: لا تفعلوا فوالله ليخبرن بما هممتم فجاء جبرئيل فأخبره صلی‌الله علیه وآله وسلم، فخرج راجعا إلى المدينة، ثم دعا عليا وقال: لا تبرح من مكانك، فمن خرج عليك من أصحابي فسألك عني فقل: توجه إلى المدينة، ففعل ذلك، ثم لحقوا به... ج۲۰ص۱۶۴ 16:40 شروع جنگ با یهود و توصیف قلاع و درب‌های و فتح خیبر توسط امیرالمؤمنین صلوات‌الله‌علیه؛ وَأَخْبَرَنَا أَبُو عَبْدِ اللهِ الْحَافِظُ، قَالَ: حَدَّثَنَا أَبُو عَلِيٍّ الْحُسَيْنُ بْنُ عَلِيٍّ الْحَافِظُ، قَالَ: حَدَّثَنَا الْهَيْثَمُ بْنُ خَلَفٍ الدُّورِيُّ، قَالَ: حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ مُوسَى السُّدِّيُّ قَالَ حَدَّثَنَا مُطَّلِبُ بْنُ زِيَادٍ عَنْ لَيْثِ بْنِ أَبِي سُلَيْمٍ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ وَهُوَ مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيٍّ قَالَ دَخَلْتُ عَلَيْهِ فَقَالَ حَدَّثَنَا جَابِرُ بْنُ عَبْدِ اللهِ أَنَّ عَلِيًّا حَمَلَ الْبَابَ يَوْمَ خَيْبَرَ حَتَّى صَعِدَ الْمُسْلِمُونَ عَلَيْهِ فَافْتَتَحُوهَا وَأَنَّهُ حَرِبَ بَعْدَ ذَلِكَ فَلَمْ يَحْمِلْهُ أَرْبَعُونَ رَجُلًا. تَابَعَهُ فُضَيْلُ بْنُ عَبْدِ الْوَهَّابِ عَنِ الْمُطَّلِبِ بْنِ زِيَادٍ وَرُوِيَ مِنْ وَجْهٍ آخَرَ ضَعِيفٍ عَنْ جَابِرٍ ثُمَّ اجْتَمَعَ عَلَيْهِ سَبْعُونَ رَجُلًا فَكَانَ جُهْدَهُمْ أَنْ أَعَادُوا الْبَابَ تألیف ج۴ص۲۱۲؛ ماجرای اسلام آوردن یک یهودی در هنگام مشاهدهٔ کشیدن امیرالمؤمنین صلوات‌الله‌علیه به مسجد پس از ماجرای و منزل سلام الله علیها؛ امیرالمؤمنین صلوات‌الله‌علیه مثل سکوت علیه‌السلام 20:02 شجاعت امیرالمؤمنین صلوات‌الله‌علیه در ماجرای جنگ و جنگ و پس از فرار لشکریان اسلام؛ إِذْ تُصْعِدُونَ وَ لا تَلْوُونَ عَلى أَحَدٍ وَ الرَّسُولُ يَدْعُوكُمْ في أُخْراكُمْ فَأَثابَكُمْ غَمّاً بِغَمٍّ لِكَيْلا تَحْزَنُوا عَلى ما فاتَكُمْ وَ لا ما أَصابَكُمْ وَ اللهُ خَبيرٌ بِما تَعْمَلُونَ ؛ فِی قَوْلِهِ إِذْ تُصْعِدُونَ وَلاتَلْوُونَ عَلی أَحَدٍ وَ الرَّسُولُ یَدْعُوکُمْ قَالَ فَلَمْ یَبْقَ مَعَهُ مِنَ النَّاسِ یَوْمَ أُحُدٍ غَیْرُ علی‌بن‌ابی‌طالب (علیه
شذرات المعارف
سخنرانی #شب_هفتم دهه اول محرم الحرام فضائل #امیرالمؤمنین صلوات الله علیه #یهود آیت الله #شیخ_عبا
السلام) وَ رَجُلٌ مِنَ الْأَنْصَار ج۲۰ص۱۵۰؛ لَقَدْ نَصَرَكُمُ اللهُ‌ في مَواطِنَ كَثيرَةٍ وَ يَوْمَ حُنَيْنٍ إِذْ أَعْجَبَتْكُمْ كَثْرَتُكُمْ فَلَمْ تُغْنِ عَنْكُمْ شَيْئاً وَ ضاقَتْ عَلَيْكُمُ الْأَرْضُ بِما رَحُبَتْ ثُمَّ وَلَّيْتُمْ مُدْبِرينَ ؛ ثُمَّ کَانَتْ غَزَاهًُْ حُنَیْنٍ حِینَ اسْتَظْهَرَ رَسُولُ اللَّهِ (صلی الله علیه و آله) فِیهَا بِکَثْرَهًِْ الْجَمْعِ فَخَرَجَ (علیه السلام) مُتَوَجِّهاً إِلَی الْقَوْمِ فِی عَشَرَهًِْ آلَافٍ مِنَ الْمُسْلِمِینَ فَظَنَ أَکْثَرُهُمْ أَنَّهُمْ لَنْ یُغْلَبُوا لِمَا شَاهَدُوهُ مِنْ جَمْعِهِمْ وَ کَثْرَهًِْ عِدَّتِهِمْ وَ سِلَاحِهِمْ وَ أَعْجَبَ أَبَابَکْرٍ الْکَثْرَهًُْ یَوْمَئِذٍ فَقَالَ لَنْ نُغْلَبَ الْیَوْمَ مِنْ قِلَّهًٍْ فَکَانَ الْأَمْرُ فِی ذَلِکَ بِخِلَافِ مَا ظَنُّوهُ وَ عَانَهُمْ أَبُوبَکْرٍ بِعُجْبِهِ بِهِمْ. فَلَمَّا الْتَقَوْا مَعَ الْمُشْرِکِینَ لَمْ یَلْبَثُوا حَتَّی انْهَزَمُوا بِأَجْمَعِهِمْ فَلَمْ یَبْقَ مِنْهُمْ مَعَ النَّبِیِّ (صلی الله علیه و آله) إِلَّا عَشَرَهًُْ أَنْفُسٍ تِسْعَهًٌْ مِنْ بَنِی‌هَاشِمٍ خَاصَّهًًْ وَ عَاشِرُهُمْ أَیْمَنُ‌ابْنُ‌أُمِّ‌أَیْمَنَ فَقُتِلَ أَیْمَنُ رَحِمَهُ اللَّهُ وَ ثَبَتَ التِّسْعَهًُْ الْهَاشِمِیُّونَ حَتَّی ثَابَ إِلَی رَسُولِ اللَّهِ (صلی الله علیه و آله) مَنْ کَانَ انْهَزَمَ فَرَجَعُوا أَوَّلًا فَأَوَّلًا حَتَّی تَلَاحَقُوا وَ کَانَتِ الْکَرَّهًُْ لَهُمْ عَلَی الْمُشْرِکِینَ. وَ فِی ذَلِکَ أَنْزَلَ اللَّهُ تَعَالَی وَ فِی إِعْجَابِ أَبِی‌بَکْرٍ بِالْکَثْرَهًِْ وَ یَوْمَ حُنَیْنٍ إِذْ أَعْجَبَتْکُمْ کَثْرَتُکُمْ فَلَمْ تُغْنِ عَنْکُمْ شَیْئاً وَ ضاقَتْ عَلَیْکُمُ الْأَرْضُ بِما رَحُبَتْ ثُمَّ وَلَّیْتُمْ مُدْبِرِینَ ثُمَّ أَنْزَلَ اللهُ سَکِینَتَهُ عَلی رَسُولِهِ وَ عَلَی الْمُؤْمِنِینَ. ج۲۱ص۱۵۵ 21:40 تفاوت و بودن با ؛ سنگدل بودن و جریان روبرو شدنش با ؛ شجاعت در بیان امیرالمؤمنین صلوات‌الله‌علیه؛ و بودن افراد 24:17 جمع رأفت و شجاعت در امیرالمؤمنین صلوات‌الله‌علیه به‌عنوان یگانه مدافع رسول الله صلی‌الله علیه وآله وسلم؛ اوصاف امیرالمؤمنین صلوات‌الله‌علیه در حضرت علیه‌السلام: أَنَا ابْنُ مَنْ ضَرَبَ بَیْنَ یَدَیْ رَسُولِ اللَّهِ بِسَیْفَیْنِ وَ طَعَنَ بِرُمْحَیْنِ ج۴۵ص۱۴۸؛ پشت نکردن حتی یک‌مرتبه به دشمن توسط امیرالمؤمنین و و صلوات الله علیهم اجمعین؛ جریان به پاداش به در قبال کشتن رسول الله صلی‌الله علیه وآله وسلم یا امیرالمؤمنین صلوات‌الله‌علیه یا علیه‌السلام و جواب وحشی: وكانت هندٌ بنت عتبة جَعَلتْ لوحشيٍ جُعْلاً على أن يَقْتُل رسولَ الله صلّى الله عليه وآله أو أميرَالمؤمنين علي بن أبي طالب أو حمزةَ بن عبد المطّلب علیهماالسلام فقال لها: أما محمّد فلا حيلة لي فيه، لاّنّ أصحابه (يُطيفون به)، وأما عليّ فإنّه إذا قاتل كان أحذَر من الذِئب، وأمّا حمزة فإني أطْمَع فيه، لأنه إذا غَضِب لم يُبْصِر بين يديه. تألیف ج۱ص۸۳؛ مبارزه امیرالمؤمنین صلوات‌الله‌علیه با عمر بن عبدود؛ مبارزه امیرالمؤمنین صلوات‌الله‌علیه با مرحب خیبری؛ فرار و در جنگ خیبر: و منهم العلامة القاضي عبد الرحمن عضد الدين الإيجي المتوفى سنة ۷۵۶ في «المواقف» (ج ۱ ص ۶۱۵) تسلم قوله صلّى اللّه عليه و آله و سلم بعد ما بعث أبا بكر و عمر إلى خيبر فرجعا منهزمين: لأعطين الرّاية اليوم رجلا يحبّ اللّه و رسوله و يحبّه اللّه و رسوله كرّار غير فرّار. و أعطاها عليّا قال: فأنّه روى أنّه عليه السّلام بعث أبا بكر أوّلا فرجع منهزما و بعث عمر ثانيا فرجع كذلك فغضب النّبي عليه السّلام لذلك فلمّا أصبح خرج إلى النّاس و معه راية فقال: لأعطين إلى آخره فتعرض له المهاجرون و الأنصار فقال عليه السّلام: أين على؟ فقيل: إنّه أرمد العين فتفل في عينه ثمّ دفع إليه الرّاية. تألیف رحمه‌الله ج۵ص۴۶۴؛ حَدَّثَنَا مَيْمُونُ بْنُ إِسْحَاقَ بْنِ الْحَسَنِ الْهَاشِمِيُّ، بِبَغْدَادَ، ثنا أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ الْجَبَّارِ الْعُطَارِدِيُّ، ثنا يُونُسُ بْنُ بُكَيْرٍ، ثنا الْمُسَيِّبُ بْنُ مُسْلِمٍ الْأَزْدِيُّ، ثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ بُرَيْدَةَ، عَنْ أَبِيهِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ: «كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رُبَّمَا أَخَذَتْهُ الشَّقِيقَةُ، فَيَلْبَثُ الْيَوْمَ وَالْيَوْمَيْنِ لَا يَخْرُجُ، فَلَمَّا نَزَلَ بِخَيْبَرَ أَخَذَتْهُ الشَّقِيقَةُ، فَلَمْ يَخْرُجْ إِلَى النَّاسِ، وَأَنَّ أَبَا بَكْرٍ
شذرات المعارف
سخنرانی #شب_هفتم دهه اول محرم الحرام فضائل #امیرالمؤمنین صلوات الله علیه #یهود آیت الله #شیخ_عبا
أَخَذَ رَايَةَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، ثُمَّ نَهَضَ فَقَاتَلَ قِتَالًا شَدِيدًا ثُمَّ رَجَعَ» هَذَا حَدِيثٌ صَحِيحُ الْإِسْنَادِ وَلَمْ يُخَرِّجَاهُ "K4339 - صحيح؛ 4340 - أَخْبَرَنَا أَبُو الْعَبَّاسِ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ الْمَحْبُوبِيُّ، بِمَرْوَ، ثنا سَعِيدُ بْنُ مَسْعُودٍ، ثنا عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ مُوسَى، ثنا نُعَيْمُ بْنُ حَكِيمٍ، عَنْ أَبِي مُوسَى الْحَنَفِيِّ، عَنْ عَلِيٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: «سَارَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلَى خَيْبَرَ، فَلَمَّا أَتَاهَا بَعَثَ عُمَرُ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ، وَبَعَثَ مَعَهُ النَّاسَ إِلَى مَدِينَتِهِمْ أَوْ قَصْرِهِمْ، فَقَاتَلُوهُمْ فَلَمْ يَلْبَثُوا أَنْ هَزَمُوا عُمَرَ وَأَصْحَابَهُ، فَجَاءُوا يُجَبِّنُونَهُ وَيُجَبِّنُهُمْ فَسَارَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ» الْحَدِيثُ. «هَذَا حَدِيثٌ صَحِيحُ الْإِسْنَادِ، وَلَمْ يُخَرِّجَاهُ» K4340 - ج۳ص۳۹-۴۰؛ اعطای پرچم اسلام به دست امیرالمؤمنین صلوات‌الله‌علیه به علت بین او و بین خدای متعال و رسول الله صلی‌الله علیه وآله وسلم: وروى السيد المرتضى في كتاب الشافي عن أبي سعيد الخدري أن النبي (صلی الله علیه وآله وسلم) أرسل عمر إلى خيبر فانهزم ومن معه ، فقدم على رسول الله صلی‌الله علیه وآله وسلم يجبن أصحابه ويجبنونه، فبلغ ذلك من رسول الله صلی‌الله علیه وآله وسلم كل مبلغ، فبات ليلته مهموما، فلما أصبح خرج إلى الناس ومعه الراية فقال: « لاعطين الراية اليوم رجلا يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله كرارا غير فرار» فتعرض لها جميع المهاجرين والانصار ، فقال صلی‌الله علیه وآله وسلم: أين علي؟ فقالوا: يارسول الله هو أرمد، فبعث إليه أبا ذر وسلمان فجاءا به يقاد لايقدر على فتح عينيه من الرمد، فلما دنا من رسول الله صلی‌الله علیه وآله وسلم تفل في عينيه وقال: «اللهم اذهب عنه الحر والبرد وانصره على عدوه فانه عبدك يحبك ويحب رسولك غير فرار » ثم دفع إليه الراية ج۳۹ص۱۵؛ عدم عقب‌نشینی امیرالمؤمنین صلوات‌الله‌علیه حتی اگر همه ضد او شوند: وَاللّهِ لَوْ تَظاهَرَتِ الْعَرَبُ عَلى قِتالى لَما وَلَّيْتُ عَنْها نامه۴۵؛ اشتیاق امیرالمؤمنین صلوات‌الله‌علیه به : وَ اللَّهِ لَابْنُ أَبِي طَالِبٍ آنَسُ بِالْمَوْتِ مِنَ الطِّفْلِ بِثَدْيِ أُمِّهِ خطبه۵ 30:16 شکست یهود خیبر از امیرالمؤمنین صلوات‌الله‌علیه و کینهٔ یهود از حضرت به علت بر آب شدن نقشهٔ یهود در تصرف ؛ دشمنی یهود با (که مقصود علیهم‌السلام است) به علت بر آب کردن نقشه‌های ایشان، نه مردمان عرب که هم‌دست یهود هستند؛ دسیسهٔ یهود ضد اسلام به علت اینکه تا اسلام هست ما کامروا نمی‌شویم؛ لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ ؛ توطئه‌های یهود ضد اهل‌بیت علیهم‌السلام همچون شهادت رسول الله صلی‌الله علیه وآله وسلم با توطئه زن یهودیه و مسمومیت حضرت: قَالُوا: لَمّا فَتَحَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خَيْبَرَ وَاطْمَأَنّ جَعَلَتْ زَيْنَبُ بِنْتُ الْحَارِثِ تَسْأَلُ: أَيّ الشّاةِ أَحَبّ إلَى مُحَمّدٍ؟ فَيَقُولُونَ: الذّرَاعُ وَالْكَتِفُ. فَعَمَدَتْ إلَى عَنْزٍ لَهَا فَذَبَحَتْهَا، ثُمّ عَمَدَتْ إلَى سُمّ لَابَطِيّ، قَدْ شَاوَرَتْ الْيَهُودَ فِي سُمُومٍ فَأَجْمَعُوا لَهَا عَلَى هَذَا السّمّ بِعَيْنِهِ، فَسَمّتْ الشّاةَ وَأَكْثَرَتْ فِي الذّرَاعَيْنِ وَالْكَتِفَيْنِ. فَلَمّا غَابَتْ الشّمْسُ صَلّى رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْمَغْرِبَ وَانْصَرَفَ إلَى مَنْزِلِهِ، وَيَجِدُ زَيْنَبَ جَالِسَةً عِنْدَ رَحْلِهِ فَيَسْأَلُ عَنْهَا فَقَالَتْ: أَبَا الْقَاسِمِ، هَدِيّةٌ أَهْدَيْتهَا لَك. وَكَانَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَأْكُلُ الْهَدِيّةَ وَلَا يَأْكُلُ الصّدَقَةَ، فأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بِالْهَدِيّةِ فَقَبَضْت مِنْهَا وَوَضَعْت بَيْنَ يَدَيْهِ، ثُمّ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم صْحَابِهِ وَهُمْ حُضُورٌ، أَوْ مَنْ حَضَرَ مِنْهُمْ: اُدْنُوا فَتَعَشّوْا! فَدَنَوَا فَمَدّوا أَيْدِيَهُمْ، وَتَنَاوَلَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الذّرَاعَ، وَتَنَاوَلَ بِشْرُ بْنُ الْبَرَاءِ عَظْمًا، وَأَنْهَشَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْهَا نَهْشًا وَانْتَهَشَ بِشْرٌ، فَلَمّا ازْدَرَدَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَكْلَتَهُ ازْدَرَدَ بِشْرٌ، فَقَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: كُفّوا أَيْدِيَكُمْ فَإِنّ هَذِهِ الذّرَاعَ تُخْبِرُنِي أَنّهَا مَسْمُومَةٌ.
شذرات المعارف
سخنرانی #شب_هفتم دهه اول محرم الحرام فضائل #امیرالمؤمنین صلوات الله علیه #یهود آیت الله #شیخ_عبا
فَقَالَ بِشْرُ بْنُ الْبَرَاءِ: قَدْ وَاَللهِ يَا رَسُولَ اللهِ وَجَدْت ذَلِكَ مِنْ أَكْلَتِي الّتِي أَكَلْتهَا، فَمَا مَنَعَنِي أَنّ أَلْفِظَهَا إلّا كَرَاهِيَةَ أُنَغّصَ إلَيْك طَعَامَك، فَلَمّا تَسَوّغْتَ مَا فِي يَدِك لَمْ أَرْغَبْ بِنَفْسِي عَنْ نَفْسِك، وَرَجَوْت أَلّا تَكُونَ ازْدَرَدْتهَا وَفِيهَا نَعْيٌ. فَلَمْ يَرْمِ بِشْرٌ مِنْ مَكَانِهِ حَتّى عَادَ لَوْنُهُ كَالطّيْلَسَانِ، وَمَاطَلَهُ وَجَعُهُ سَنَةً لَا يَتَحَوّلُ إلّا مَا حُوّلَ، ثُمّ مَاتَ مِنْهُ. وَيُقَالُ لَمْ يَقُمْ مِنْ مَكَانِهِ حَتّى مَاتَ، وَعَاشَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بَعْدَ ذَلِكَ ثَلَاثَ سِنِينَ. تألیف ج۲صص۶۷۷-۶۷۸؛ توطئه یهود در شهادت سیدالشهداء علیه‌السلام 32:24 صلی الله علیک یا مولانا یا اباعبدالله السلام علی الحسین و علی علی بن الحسین و علی اولاد الحسین و علی اصحاب الحسین روضه و علیهماالسلام تا چه کرد آن شیرخوار شیر خوی با امیر شیرخویان گفتگوی بانگ زد کای ساقی بزم الست شیرخوار از کودکی شد می پرست غیر دستت نیست جایی چون مرا بر به دستت نیست پایی چون مرا گر ندارم گردنی شمشیر جوی تیر عشقت را سپر سازم گلوی گر که‌ نتوانم‌ به‌ میدان تاختن‌ سوی میدان، جان توانم‌ باختن‌ عشق بر پیمان اصغر شد سروش آمد آواز علی شه را به گوش تاخت سوی خیمه‌گه بار دگر تا از آن صاحب صدا جوید اثر شیرخواره عشق از امداد پیر شد به گوی بد مست و شیرگیر دید کاصغر کرده عزم آن دیار گشته از خرگاه هستی دست و بار فالتفت الحسين فاذا بطفل له يبكي عطشا فأخذه على يده و قال يا قوم إن لم ترحموني فارحموا هذا الطفل؛ فرماه رجل منهم بسهم فذبحه، فجعل الحسين يبكي و يقول: اللهم احكم بيننا و بين قوم دعونا لينصرونا فقتلونا، فنودي من الهوى دعه يا حسين فان له مرضعا في الجنة تألیف ص۲۲۷ حسین جان آیت الله https://eitaa.com/akavan110
هدایت شده از KHAMENEI.IR
صلی الله علیک یا مولانا یا اباعبدالله
🏴 اَعْظَمَ اللهُ اُجُورَنا وَاُجورَکُمْ بِمُصابِنا بالحسین علیه‌السلام وَجَعَلَنا وَاِیّاکُمْ مِنَ الطّالِبینَ بِثارِهِ مَعَ وَلِیِّهِ الاِْمامِ الْمَهْدِىِّ من آل محمد علیهم‌السلام